أعلن قائد دائرة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي، الإثنين، أن القوات الحكومية السورية، بدعم من الطيران الروسي في محافظة اللاذقية، تمكنت من السيطرة على قسم من الحدود مع تركيا، وعلى 3 مرتفعات هامة.

وقال الفريق رودسكوي في حديثه للصحافيين، إن القوات السورية تتقدم في محافظة اللاذقية بالاتجاهين الشمالي والشرقي، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف رودسكوي: "فرضنا السيطرة على الضفة اليسرى لنهر الكبير من الحدود التركية السورية إلى بلدة الصراف، وعلى اتجاهي كبانة والسرمانية، وتمت السيطرة على 3 مرتفعات هامة".

وتابع أن "القوات السورية بدعم من الطيران الروسي تمكنت من السيطرة على بلدتين وتل ذي أهمية تكتيكية بمحافظة حلب، خلال الأيام الأخيرة".

وأشار إلى أنه تم توسيع المنطقة الآمنة حول مطار كويرس بمحافظة حلب، وقال: "خلال الأيام الأخيرة تم تحرير بلدتين شمالي المطار، وتل مهم تكيتيكيا، هو تل شربع".

وأكد الفريق أن القوات الحكومية السورية تتقدم بجميع الاتجاهات، وحققت التقدم الأكبر بمحافظتي حلب واللاذقية وريف دمشق، كما نوه إلى سيطرة القوات السورية على سد استراتيجي هام على نهر الفرات في الأحمر.