عيون الاخبار لاحدث الاخبار

جميع الاخبار السياسية و الفنية و الرياضية و الصحية و العلمية و الاقتصادية

make money

دراسة بريطانية: السعادة تؤخر الشيخوخة!

شاطر
avatar
eyesnews
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 548
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

مميز دراسة بريطانية: السعادة تؤخر الشيخوخة!

مُساهمة من طرف eyesnews في الإثنين مارس 10, 2014 12:18 am

دراسة بريطانية: السعادة تؤخر الشيخوخة!

أشارت دراسة بريطانية جديدة إلى أن البقاء سعيدا والاستمتاع بالحياة هو مفتاح الصحة الجيدة فى الشيخوخة، فالأفراد ذوو المزاج الحزين طيلة حياتهم أكثر عرضة للأمراض خلال شيخوختهم.

فحسبما نشرت تيليجراف البريطانية، فإن باحثين من جامعة لندن تابعوا 3,199 رجل وامرأة يعيشون فى إنجلترا أعمارهم 60 عاما فأكثر وقيمت تأثير شعورهم الجيد على حالتهم الصحية على مدى 8 أعوام.

تم تقسيم الأفراد محل الدراسة إلى ثلاثة فئات الأولى 60-69 عاما والثانية من 70-79 عاما والثالثة أكثر من 80 عاما وتم سؤالهم عن استمتاعهم بالحياة على مقياس من أربع درجات.

ثم تم إجراء مقابلات شخصية مع كل منهم لمعرفة مدى استطاعتهم القيام بالأنشطة اليومية كارتداء الملابس والقيام من السرير ودخول الحمام والاستحمام.

كانت الفئة الأولى لديها أعلى نسبة من الشعور الجيد، بالإضافة إلى أصحاب المستوى المادى والاجتماعى العالى ومن يعملون أو مازالوا متزوجين.

أما الأفراد الذين يعانون من شعور سيئ كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات للمشاكل فى القيام بأنشطتهم اليومية.

يوضح دكتور أندرو ستيبتو من جامعة لندن أن الكبار السعداء والمستمتعين بحياتهم يعانون أقل وأبطأ من أعراض التقدم فى السن، ويستطيعون القيام بالأنشطة اليومية بصورة أفضل من أقرانهم غير السعداء، وأخذنا فى الاعتبار كل العوامل الأخرى كنمط الحياة الصحى والمستوى الاجتماعى والمادى غيرها، لكن ما زالت هناك علاقة بين السعادة وجودة الحياة.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:22 pm