عيون الاخبار لاحدث الاخبار

جميع الاخبار السياسية و الفنية و الرياضية و الصحية و العلمية و الاقتصادية

make money

يوم الاثنين حسم مصير مونديال قطر 2022

شاطر
avatar
eyesnews
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

مميز يوم الاثنين حسم مصير مونديال قطر 2022

مُساهمة من طرف eyesnews في الجمعة سبتمبر 05, 2014 6:44 pm




تعتزم مجموعة العمل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لدراسة أجندة المباريات الدولية في الفترة 2018-2024 ، عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل في زيورخ، لبحث إمكانية تغيير موعد إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر لتجرى في فصل الشتاء.

وسيشهد الاجتماع حضور عدد من المسئولين في عالم الساحرة المستديرة من بينهم خافيير تيباس رئيس رابطة الأندية الإسبانية المحترفة، بهدف بحث التداعيات التي ستنجم عن تغيير الموعد التقليدي لإقامة المونديال، الذي يجرى دوما بين شهري يونيو ويوليو، على البطولات المحلية في دول مختلفة.

وسيشارك ممثلون عن بطولات الدوري في دول مختلفة في هذا الاجتماع الذي سيرأسه سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بجانب مندوبين عن ستة اتحادات قارية تابعة للفيفا بجانب نقابات اللاعبين.

وشهدت الفترة الماضية جدلا حول موعد إقامة المونديال في قطر بسبب درجات الحرارة المرتفعة، حيث تم اقتراح تأجيل إقامة هذا العرس الكروي إلى فصل الشتاء من عام 2022 بدلا من الصيف.

وكان السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، جيروم فالكه، قد أعرب عن تأييده لإقامة مونديال 2022 في الفترة ما بين 15 نوفمبر/تشرين ثان و15 يناير، على أقصى تقدير، حيث تبلغ درجات الحرارة خلالها 25 درجة مئوية بالبلد العربي وهو ما يقارب درجات الحرارة في ربيع حار بأوروبا، بخلاف الـ50 درجة التي تسجلها قطر في فصل الصيف.

ويجب أن يأخذ إعداد جدول مباريات 2018-2024 في الحسبان مبادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بإطلاق دوري الأمم 2018-2022 الذي تم التصديق عليه في آخر مؤتمر للاتحاد في مارس/آذار الماضي.
وبالرغم من عدم تحديد تفاصيل هذا الدوري، إلا أنه سيحل محل المباريات الودية كما سيكون مرتبطا بالتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية، حيث سيصبح فرصة إضافية للحاق بهذه البطولة.

وتنص المبادرة الخاصة بالبطولة على تقسيم 54 منتخبا وطنيا على أربع درجات من الدوري بحسب تصنيفها، وتتنافس على الصعود والهبوط فيما بينها أو على لقب البطولة.

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 3:56 am