عيون الاخبار لاحدث الاخبار

جميع الاخبار السياسية و الفنية و الرياضية و الصحية و العلمية و الاقتصادية

make money

المعارضة السورية تعرض بيع الجولان

شاطر
avatar
eyesnews
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

مميز المعارضة السورية تعرض بيع الجولان

مُساهمة من طرف eyesnews في الأحد مارس 16, 2014 12:57 am

زعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن المعارضة السورية أبدت استعدادها لبيع مرتفعات الجولان السورية إلى إسرائيل مقابل استخدام الدفاع الجوي الإسرائيلي في فرض منطقة حظر جوي في جنوب سوريا.


ونسبت الصحيفة – في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني مساء أمس السبت، إلى مصادر إعلامية قولها “أبدت المعارضة السورية استعدادها لمنح مرتفعات الجولان السورية إلى إسرائيل مقابل استخدام دفاعها الجوي في فرض منطقة حظر جوي فوق جنوب سوريا”.

ونقلت عن عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض ، كمال اللبواني ، قوله إن “الثوار على استعداد لبيع مرتفعات الجولان إلى إسرائيل في مقابل الحصول على مساعدات عسكرية لاستخدامها ضد جيش الرئيس السوري بشار الأسد” ، مضيفا “لماذا لم نكن قادرين على بيع مرتفعات الجولان، لأن هذا سيكون أفضل من فقدان الجولان وسوريا معا”.

وأوضحت “يديعوت احرونوت” أن المعارضة السورية ترغب في استخدام أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي، بما في ذلك صواريخ “باتريوت أرض – جو” أمريكية الصنع، من أجل فرض منطقة حظر جوي في الأجزاء الجنوبية لسوريا، بغية الحد من من قصف القوات الجوية السورية لمعاقل الثوار في تلك المناطق.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 12:24 am