عيون الاخبار لاحدث الاخبار

جميع الاخبار السياسية و الفنية و الرياضية و الصحية و العلمية و الاقتصادية

make money

الريـال يتسلل نحو اللقب وسط صراع ثلاثي على القمة

شاطر
avatar
mohadlotfey
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 09/03/2014

مميز الريـال يتسلل نحو اللقب وسط صراع ثلاثي على القمة

مُساهمة من طرف mohadlotfey في الثلاثاء مارس 11, 2014 10:39 am




فاز ريـال مدريد على ليفانتي بثلاثية نظيفة مستغلا تعثر برشلونه المفاجئ وخسارته أمام بلد الوليد بهدف مقابل لا شيء، ليزيد من فارق النقاط بينهما إلى 4 نقاط، ويواصل انفراده بقمة «الليجا»، بينما تراجع الفريق الكتالوني إلى المركز الثالث.

ولم يتخل أتلتيكو مدريد عن حلمه هو الآخر في خطف لقب الليجا من الكبيرين برشلونة وريـال مدريد، وحقق انتصارا مهما على حساب سيلتا فيجو بهدفين نظيفين، ليتقدم خطوة نحو الأمام محتلا المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط عن الميرنجي.

وخلال مباريات الأسبوع 27 من الدوري الإسباني، حُسمت تسع مباريات بالفوز وانتهت واحدة فقط بالتعادل «1/1 بين فالنسيا وأتليتيك بلباو»، وكانت الغلبة للفرق صاحبة الأرض التي فازت في خمس مباريات فيما تمكن الضيوف من الفوز في أربع مباريات.. وكان الفوز الأكبر هذا الأسبوع هو الذي حققه ريـال مدريد على ليفانتي «3/0».

اهتزت الشباك 27 مرة، وكانت مباراة ريـال سوسيداد ورايو فاليكانو، والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة «3/2» هي الأغزر تهديفيا، وشهدت الأشواط الأولى من المباريات تسجيل 14 هدفا، مقابل 13 سجلت في الأشواط الثانية.

استطاعت الفرق تسجيل 17 هدفا من هجمات عبر الأجنحة، فسجل عبر الجبهات اليسرى عشرة أهداف مقابل 7 عبر الجبهات اليمنى، وكذلك تم إحرازعشرة أهداف من هجمات شنتها الفرق من العمق.

استغل اللاعبون الكرات الثابتة في إحراز 10 أهداف تمثلت في 4 ركلات ركنية وثلاث ركلات جزاء، بالإضافة إلى ثلاث ركلات حرة غير مباشرة، مقابل 17 هدفا تم تسجيلها من ألعاب متحركة.

تمكن اللاعبون من الوصول في أغلب الأهداف لمنطقة جزاء الخصم، فسكن الشباك 25 هدفا من داخل منطقة الجزاء مقابل هدفين من خارجها.

أُحرز 23 هدفا من تسديدات بأقدام اللاعبين، فتمكنوا من تسجيل 17 هدفا بأقدامهم اليمنى في مقابل 6 أهداف بأقدامهم اليسرى، في حين استخدموا رؤوسهم في إحراز 4 أهداف.

أشهر الحكام البطاقات 51 مرة، منها 49 بطاقة صفراء وبطاقتان حمراوان، وشهدت 4 مباريات استخدام 6 بطاقات في كل منها، وكان فريق بلد الوليد أكثر من حصل لاعبوه على البطاقات الصفراء فأشهرت خمس مرات في وجههم.

عاد دافيد فيا، مهاجم أتلتيكو مدريد، للتهديف بعدما هز شباك سيلتا فيجو مرتين بعد غياب استمر لخمسة أسابيع ليرفع رصيد أهدافه إلى 13 هدفا في المركز السابع في قائمة هدافي الليجا متساويا مع «بيدرو»، مهاجم برشلونة، فيما ظل كريستيانو رونالدو، نجم ريـال مدريد، متربعا على قائمة الهدافين برصيد 24 هدفا أحرز آخرها في مرمى ليفانتي.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 6:21 am