عيون الاخبار لاحدث الاخبار

جميع الاخبار السياسية و الفنية و الرياضية و الصحية و العلمية و الاقتصادية

make money

Sport R.S.01 تطور الاداء الرياضى من رينو

شاطر
avatar
eyesnews
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 548
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

مميز Sport R.S.01 تطور الاداء الرياضى من رينو

مُساهمة من طرف eyesnews في الأحد سبتمبر 07, 2014 7:15 pm


قامت رينو بإعادة بتقديم سيارة جديدة، كتصريح منها عن شغفها لرياضة السيارات من خلال RS.01 وهى سيارة رياضية بتصميم استثنائى وأداء فائق حيث استوحت الشركة التصميم الجديد للسيارة من عالم السيارات الاختبارية التى تتبع أجدد قوانين الفيزياء فى الانسيابية ومقاومة الهواء كما تعكس الخصائص التقنية للسيارة خبرة رينو العميقة المستمدة من مشاركتها فى الكثير من سلاسل السباقات.. السيارة الجديدة بنيت بهدف المشاركة فى سلسلة World Series ابتداءا من موسم 2015، وقد تم بناؤها على قاعدة مكونات احادية الخلية Monocoque مصنعة من ألياف الكربون، وجهزت بمحرك يولد 500 حصانا.


هذا، وبوزن اقل من 1100 كجم يقدمان معا معادلة تمكن السيارة من بلوغ سرعات تتخطى 300 كم/س وقد صرح باتريس راتى رئيس مجلس إدارة رينو سبورت قائلا: «سيارتنا الجديدة تأتى بتصميم استثنائى، وتصل لحدود جديدة من القوة وهما ما يعكس شغف الشركة لرياضة السيارات شغف المصممين ينعكس فى الخطوط المبهرة للتصميم الخارجى وأسفل هذا التصميم الرائع تكمن اخر ما وصلت إليه التقنية فى سيارات السباقات والهدف هو تحقيق درجات جديدة من الأداء وإيصال قدرا كبير من المتعة للسائق والمتفرجين.

وإذا أردنا وصف السيارة فى جملة واحدة، فهى نتاج مزيج رائع من سيارتى DeZir وفورميولا رينو 3.5».. جدير بالذكر أيضا أن آلان بروست، سائق فورميولا1- سابقا وسفير الشركة لرياضة السيارات صرح بان السيارة بلا شك تعتبر سيارة سباق رائعة، وتملك كل الخصائص التى يجب توافرها فى سيارة GT. وهى تعكس بشكل واضح خبرة الشركة الواسعة وتمكنها من تصميم وتطوير سيارات GT مستقبلية للمشاركة فى أبرز سلاسل التحمل.. التصميم العبقرى للجسم الخارجى للسيارة يجعلها غاية فى الانسيابية، فموزع الهواء الخلفى حرفا يعمل على دفع السيارة على الحلبة، من خلال تشتيت الهواء المتجمع أسفل الأرضية المسطحة للسيارة بالإضافة لهذا، يتم سحب الهواء المرتطم بمقدمة السيارة وإعادة توزيعه حول قاعدة المكونات لتصل فى النهاية للمبردات المائية، الأمر الذى يولد قوة سحب أو Negative Pressure تزيد من قوة الدفع المركزية للسيارة أو Downforce، ليس هذا وحسب فقد تم إضافة «زعانف» على جوانب الصدام الأمامى، تولد مجال هواء دائرى لتقليل الهواء المضطرب الذى تولده العجلات الأمامية عند الدوران.. الأمان للسائق كان من أبرز العوامل التى عمل عليها المصممون كى تتناسب السيارة مع قاعد LMP1.

فقاعدة المكونات أحادية الخلية المصنعة من ألياف الكربون كانت أول خيار لجأوا إليه من ناحيتى الوزن والأمان.. قامت شركة «دالارا» الإيطالية ببناء قاعدة المكونات كما بنت «حوض» سيارات فورميولا رينو 3.5 وهذا الحوض يحتوى خزانا للوقود، قفص صلب (Roll Cage) وأخيرا Crash Box فى الأمام ليمتص الصدمة فى حالة الارتطام من الأمام وتتبع السيارة كلها القواعد التى وضعتها FIA لفئة LMP1 لعام 2014، وآخر ما يكمل قائمة عوامل الأمان، هو عامود مقود قابل للانضغاط فى الحوادث، ومقعد رياضى من Sabelt وحزام أمان من 6 نقاط ونظام HANS للرقبة والرأس.. التماسك فى الإطارات يأتى بشكل رئيسى من قوة الضغط المركزى وتصميم نظام التعليق Double Wishbones مع عواميد دفع أو Pushrods وماصات للصدمات من Ohlins هى مصطلحات كافية لتحديد إتجاه الشركة فيما يتعلق بنظام التعليق.

وجدير بالذكر أن هذا النظام يمكن ضبطه للانضغاط والارتداد. أما عن نظام الفرامل فهى متشابهة فى الأمام والخلف، تتلخص فى أقراص بقطر 380 مم مصنعة من الكربون بستة كباسات مقدمة من شركة PFC Brakes وقد كان هذا الخيار الأفضل بالنسبة للشركة على حد تصريحاتهم، حيث أنها تجمع بين الكفاءة العالية والتحمل فى الوقت ذاته وما يضيف للأمان فى الفرامل بالتحديد هو أنها جهزت بنظام مانع للانغلاق تم برمجته من قبل شركة Bosch.. أخيرا، قامت ميشلان، شريك Renault Motorsport فى المنتجات الرياضية بتطوير إطارات بقياس 18 بوصة خصيصا للسيارة، يتم تركيبها على عجلة رياضية تعمل بنظام القابس الأوسط أو Central Nut لسرعة تغير العجلات أثناء السباق

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:47 pm